توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للطيران المدني _ مؤتمر مستقبل الطيران

Skip Navigation Links ELM عِلم الأخبار توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للطيران المدني _ مؤتمر مستقبل الطيران

توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للطيران المدني _ مؤتمر مستقبل الطيران

هيئة الطيران المدني و "شركة عِلم" توقعان عقد إطلاق خدمة الشحنات العابرة جوًا

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني عقد إطلاق خدمة الشحنات العابرة جوًا (ترانزيت)، عبر منصة وشج الإلكترونية الخاصة بالشحن الجوي لأتمتة جميع العمليات المرتبطة بالشحنات العابرة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024م المقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني على مدى ثلاثة أيام، بحضور أكثر من 5.000 خبير وقائد في قطاع الطيران من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وسيساهم التعاون في تحسين جودة إجراءات الخدمة والذي سينعكس بدوره على زيادة حجم الشحنات العابرة جوًا إلى المملكة العربية السعودية تحقيقًا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران بالوصول إلى 4.5 مليون طن من الشحن الجوي.

ويشكل تعاون "علم" مع الهيئة العامة للطيران المدني في هذا الجانب خطوة مهمة في سياق التعاون القائم بين الطرفين حيث ستعمل "علم" بما تملكه من خبرات متقدمة وإمكانيات متطورة على تمكين الهيئة والمستفيدين من خدماتها من تتبع الشحنات العابرة بشكل إلكتروني في مختلف المراحل وبشكل آمن ودقيق.

وستشمل الأعمال بناء خدمة الشحنات العابرة (ترانزيت) من منصة "وشج" لتمكين الهيئة العامة للطيران المدني والمستفيدين من تتبع الشحنات العابرة بشكل إلكتروني تكاملي حيث يتم تمكين المستفيد من تسجيل معلومات جميع الشحنات العابرة وربطها مع أنظمة القطاع الخاص والجهات المعنية ضمن المنظومة، مع الخدمات الداعمة لعملية تتبعها ورقابتها ومعالجتها، وتسخير البيانات في تطوير قطاع الشحن الجوي.

هذه الشراكة ستسهم في رفع جودة الخدمات وتحسين الكفاءة التشغيلية والعمليات بما يساهم في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران للشحنات العابرة.