تسعى إدارة الابتكار إلى بناء بيئة إبداعية تُسهم فى إيجاد منتجات وخدمات مبتكرة لشركة عِلم واستكشاف حلول إبداعية للتحديات التى تواجه العملاء، عن طريق برامج الابتكار الداخلية المقدمة لموظفي عِلم.
الاستفادة من براءات الاختراع والملكية الفكرية لتعظيم أصول عِلم المعرفية.
توليد وتطوير أفكار جديدة وتجربتها مع العملاء لتساهم في خلق فرص ومنتجات قيمة لعِلم.
تمكين جميع منسوبي عِلم من التعلم ومعرفة منهجيات والأدوات التي تمكنهم من الابتكار في عملهم.
برنامج تدريبي متكامل يهدف إلى تمكين موظفي عِلم من اكتساب العقليات والمهارات اللازمة للابتكار.
منصّة تهدف لخلق بيئة ابتكارية داعمة عبر إتاحة الفرصة للموظفين لمشاركة جميع أنواع الأفكار والتحديات التي تواجه العملاء الداخليين والخارجيين.
عدد الأفكار المُقدمة
عضو في بنك الأفكار
أفكار حوَّلَت لمنتجات
برنامج لمساعدة الأقسام في الشركة للوصول إلى حلول إبداعية للتحديات التي تواجههم وتواجه عملائهم. يتميز البرنامج بــ:
بناء وتطوير بيئة إبداعية لتحفيز وزيادة الثقة الإبداعية لدي موظفي عِلم
إيجاد بيئة إبداعية وابتكارية مستدامة، ورفع جودة الأفكار وآلية تطبيقها، والتحسين المستمر والانفتاح للتغيير.
التعرف على منظومات الابتكار حول العالم، وبناء الشراكات مع الشركات المبتكرة، وإيجاد حلول وفرص جديدة لشركة عِلم.
هو مقياس ابتكره باحثين مميزين وحسّنته وطوّرت عليه شركة علم، يمكن من خلاله قياس مدى نضوج بيئة وثقافة الابتكار في المنظمة.
يعمل فريقا الابتكار والمنتج داخل عِلم على تطبيق أدوات ومنهجيات الابتكار للتغلب على التحديات، ودراسة الأفكار لاختبارها والتحقق منها، بهدف الوصول إلى حلول إبداعية.
بناء وتطوير بيئة إبداعية لتحفيز وزيادة الثقة الإبداعية لدى موظفي عِلم، مع تصميم وتيسير ورش عمل تفاعلية لحل المشكلات المعقدة والتحديات.
تصميم خطة عمل بمنهجيات الابتكار لإيجاد حلول للمشكلات والتحديات المعقدة.
تيسير جلسات العصف الذهني لتوليد أفكار إبداعية بمختلف القطاعات والأنشطة.
تيسير عقد ورش عمل تفاعلية مع عملاء وشركاء عِلم بأفضل ممارسات الابتكار.
هو برنامج يهدف إلى زيادة براءات الاختراع في عِلم من خلال تحفيز الموظفين على مشاركة أفكارهم الفريدة، ثم الانطلاق في البرنامج لمدة شهر لتحقيق الأهداف التالية:
نعمل مع منتجات عِلم الكبرى لاستكشاف فرص النمو المجاورة بما يتوافق مع خطة المنتج واستراتيجية عِلم. تم تصميم هذا البرنامج بتعاون مشترك بين فريق المنتجات وقسم الابتكار، ويتم تنفيذه على مراحل متعددة.
الخروج بفرص جديدة مجاورة لمنتج قائم
أصحاب المنتجات الأعلى دخلاً ومنتج مُختلف من كل قطاع
رحلة عميل مستقبلية، وخطة نمو عملية، ومعايير نجاح عالية.
نعمل مع المنتجات الناشئة لتصميم تجارب الأعمال المرتبطة بالتثبت من نموذج العمل التجاري
مدراء المنتجات الناشئة ومنتجات مُختلفة من كل قطاع.
تجارب موثّقة ونموذج عمل تجاري مثبت.