> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > "عِلم" تبرم مذكرة تفاهم مع "مجلس الصحة لدول مجلس التعاون" خلال "ليب 2024"

"عِلم" تبرم مذكرة تفاهم مع "مجلس الصحة لدول مجلس التعاون" خلال "ليب 2024"

05/03/2024

أبرمت "عِلم"، رائدة الحلول الرقمية، خلال فعاليات مؤتمر "ليب 2024"، مذكرة تفاهم مع "مجلس الصحة لدول مجلس التعاون" لتعزيز سبل التعاون ومضافرة الجهود لخدمة العملاء المستهدفين والارتقاء بسلاسة الخدمات المقدمة إليهم ضمن القطاع الصحي. 

وقام بتوقيع مذكرة التعاون ماجد بن فالح العتيبي، المدير التنفيذي لمجموعة المنتجات الرقمية الحكومية في شركة "عِلم"؛ وسليمان بن صالح الدخيل، مدير عام "مجلس الصحة لدول مجلس التعاون". وتهدف المذكرة إلى توسيع نطاق الشراكة بين الجانبين عبر توفير خدمات ذات قيمة مضافة لنظام "نشرتك"، الذي يعد جزءاً من المبادرات الرامية لتحسين جودة الخدمات الصحية بدول المجلس، والتعاون في تطوير المنتجات الرقمية من خلال نماذج مبتكرة على مستوى دول مجلس التعاون. كما يشمل نطاق التعاون الثنائي خدمات الاستشارات، وإسناد الأعمال والعمليات والتفتيش، وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي. 

وقال ماجد بن سعد العريفي، المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركة "عِلم": "تنطوي مذكرة التفاهم على أهمية كبيرة بالنسبة لنا، كونها تمهد الطريق أمام تعاونٍ استراتيجي مع "مجلس الصحة لدول مجلس التعاون"، وإقامة شراكةٍ واسعة النطاق في المجالات ذات الاهتمام المشترك. ونتطلع لتوظيف قدراتنا الرقمية وتقنياتنا المتقدمة خدمةً لأهداف هذا التعاون، وبما يسهم في تعزيز رقمنة القطاع الصحي في المملكة. وسنواصل نهجنا في توفير الحلول المبتكرة والكفيلة بتلبية احتياجات العملاء وقطاعات الأعمال، وتقديم الدعم الاستشاري والمساندة لتعزيز عمليات شركائنا ضمن مختلف القطاعات."

ويذكر أن مذكرة التفاهم مع "مجلس الصحة لدول مجلس التعاون" تتضمن توسيع نطاق الشراكة مع المجلس وإطلاق خدمات إضافية دولية، مع التركيز على التنسيق المستمر بين الجانبين والتعاون الفعال بما يحقق تطلعاتهما نحو الارتقاء بالمجال الصحي من خلال توظيف أحدث التقنيات الرقمية المبتكرة.