حول استثمار علم

بدءًا من الشركات التي خطت خطواتها الأولى، حتى الشركات الناضجة، تهتم "عِلم" للاستثمار في هذا النوع من الشركات على مستوى عالمي وتركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمملكة العربية السعودية، وتركز علم على الشركات التي تعمل في القطاعات التالية:

القطاع العقاري/تقنية العقارات "PropTech"

القطاع اللوجستي

قطاع التقنية الصحية

قطاع التقنيات الناشئة

قطاع البنية الأساسية للتقنية المالية "FinTech"

أهداف الاستثمار

دعم بيئة الاستثمار وريادة الأعمال

مواكبة الفرص والتحديات التي تواجه أسواق العمل

دخول أسواق جديدة

تكامل المنتجات المتوائمة مع "عِلم" لتقديم خدمات ذات قيمة أعلى للمستخدمين

ابتكار حلول جديدة

العمل على المشروعات البحثية

الحصول على عوائد مادية

قيمنا

01

تطوير الأعمال
التشاور

ستتاح لرواد الأعمال فرصة الاستفادة من مطوري الأعمال المخضرمين في عِلم المستعدين لتقديم المشورة حول تصميم نماذج الأعمال، وفهم اتجاهات السوق، ومهارات التفاوض، والعديد من الأمور الأخرى المتعلقة بالأعمال.

02

اصطلاحي
التشاور

تمتلك عِلم أكثر من 500 خبير محترف في القوة العاملة الفنية لديها من ذوي الخبرة والحديثة في مجالات التكنولوجيا المتنوعة. ستتمكن شركات المحفظة من الاستفادة من جلسات التوجيه معهم.

03

استشارات
التسويق

سيتمكن رواد الأعمال من تسريع عملية اقتحام خدماتهم للسوق من خلال إدارات "عِلم" الخاصة بالمبيعات والتسويق، مما سيساعدهم على وضع خطط التسويق الاستراتيجية وتنفيذها على أرض الواقع من أجل تسريع نمو أعمالهم.

04

التوسع من خلال
التكامل مع خدمات "عِلم"

لقد أنشأنا شبكة واسعة من المنتجات والخدمات الممكن لرواد الأعمال الاستفادة منها. 

05

الوصول إلى
القطاع العام

تُعَد علاقتنا الراسخة والممتدة مع مجموعة متنوعة من مؤسسات القطاع العام أحد مواطن قوتنا المهمة، وسيساعد ذلك شركات الاستثمار على فهم طبيعة مؤسسات هذا القطاع واحتياجاتها وطريقة التعامل معها.

06

الثقة 

من خلال عملنا في قطاعات ومشروعات تقنية متنوعة، تمكننا في "عِلم" من ترسيخ اسمنا في هذه المجالات مع بناء سمعة ممتازة بها، وستؤثر هذه السمعة الطيبة على سمعة شركات الاستثمار التي تعمل معنا في المجال.