تحرص شركة عِلم على تعزيز التواصل الفعّال مع أصحاب المصلحة الرئيسيين للشركة، لضمان تلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم وتقدير إسهاماتهم بشكل مستمر، كما تسعى جاهدة لبناء علاقات قوية وشفافة تثمر في تحقيق النجاح المتبادل لتفعيل آليات التعاون الاستباقية مع الموظفين والعملاء والموردين والمستثمرين والمجتمع. وتحرص عِلم على الاستماع باستمرار إلى الآراء والملاحظات وإطلاق المبادرات الهادفة، والالتزام بتحقيق قيمة طويلة المدى، لضمان قيام جميع أصحاب المصلحة بدورهم الفعّال في دفع مسيرة الشركة نحو النمو والابتكار والتطور.

طريقة التواصل والمشاركة
63
دراسة تم تنفيذها خلال عام 2024م لمراقبة مستوى رضا العملاء
20
رعاية مؤتمراً خلال العام
2024م
10
مؤتمرات محلية وإقليمية ودولية للمستثمرين تمت المشاركة فيها
imageassets/img/stakeholder_icon1.svg
الموظفون
  • استبيان مشاركة الموظفين السنوي، والمتابعة المستمرة للتحسين والتطوير
  • اجتماع شهري مع الرئيس التنفيذي
  • لجان الموارد البشرية التي تركز على تعزيز وسائل التواصل حول الشكاوى والفعاليات والاقتراحات وأي مخاوف لدى الموظفين
  • اجتماعات “صوت الموظف» الربع سنوية التي يتم فيها عرض آراء الموظفين ومقترحاتهم ومخاوفهم مع الإدارات المعنية
  • المنتديات الداخلية للشركة، والتي تتيح التواصل والمشاركة، مثل منصة الديوان ومنصة يامر
imageassets/img/stakeholder_icon2.svg
العملاء
  • المتابعة والتقييم المستمرين لرصد مستويات رضا العملاء
  • تنفيذ 63 دراسة خلال عام 2024م لمراقبة مستوى رضا العملاء
  • زيارة 11 عميلاً من القطاعين العام والخاص
  • تنفيذ 15 دراسة و4 زيارات على أساس ربع سنوي، لفهم احتياجات العملاء والحصول على رؤية واضحة حول ملاحظاتهم وانطباعاتهم بدقة
imageassets/img/stakeholder_icon3.svg
الموردون
  • التواصل اليومي مع الموردين عبر بوابة المشتريات الخاصة بشركة عِلم وموقع الشركة الإلكتروني
  • تسجيل أكثر من 900 مورّد جديد في عام 2024م على بوابة المشتريات الخاصة بشركة عِلم
  • تنظيم فعالية يوم الموردين للتواصل مع موردي الشركة
  • المشاركة في فعالية خارجية للقاء الموردين والتواصل معهم وتعزيز العلاقات
imageassets/img/stakeholder_icon4.svg
المجتمع
  • رعاية 20 مؤتمراً خلال العام 2024م
  • التبرع بمبلغ 1.5 % مليون كاستثمارات مجتمعية
  • بناء شراكات مع المدارس والجامعات وتدريب أكثر من 134 طالب
  • تقديم مجموعة من الخدمات المجانية لمختلف المنظمات للمساهمة في تنمية ودعم المجتمع
imageassets/img/stakeholder_icon5.svg
المستثمرون والمحللون
  • عقد اجتماعين افتراضيين للجمعية العمومية
  • إجراء اجتماعات نصف سنوية لمناقشة النتائج المالية للشركة
  • المشاركة في 10 مؤتمرات محلية وإقليمية ودولية للمستثمرين
  • عقد 93 اجتماعاً مع مستثمرين ومحللين محليين ودوليين