> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > عِلم تستثمر في الجولة الاستثمارية الأولى لشركة "زد" الريادية

عِلم تستثمر في الجولة الاستثمارية الأولى لشركة "زد" الريادية

24/07/2019

 أعلنت شركة "عِلم" الرائدة في الحلول الرقمية، عن دخولها استثمارًا جديدًا في واحدة من أبرز الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية، بقيمة 2 مليون دولار (7.5 مليون ريال)، وذلك في الجولة الاستثمارية الأولى لشركة "زد".

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق، ماجد بن سعد العريفي أن هذا الاتجاه، يتوافق مع الرؤية الاستراتيجية لـ "عِلم"، في تنويع مصادر استثماراتها، والاعتماد على مفاهيم الاستثمار الجريء من خلال الاستثمار في الشركات الريادية التقنية سواء كانت محلية أو في مختلف دول العالم، ومساعدة وتمكين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة من تسريع النمو وزيادة فرص النجاح، وتعزيز مردودهم المالي وموقعهم الاستراتيجي في السوق، عبر أدوات مختلفة من بينها تقديم الاستشارات، وتفعيل العلاقات الاستراتيجية طويلة الأمد مع "عِلم"، فضلاً عن مشاركتها المباشرة برأس المال لدعم الابتكار وتنمية العوائد الاستثمارية المشتركة. وأكد العريفي أن الاستثمار في هذا القطاع يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 م وأحد أهم مستهدفاته تطوير قطاع التجزئة والتحول للتجارة الحديثة.

  وصرح المهندس مازن الضراب مؤسس الشركة ومدير التسويق فيها: "نشكر لعملاءنا ثقتهم بالشركة منذ تأسيسها، ويأتي هذا الاستثمار لدعم التوسع والنمو الذي تعيشه الشركة حاليًا بشكل يومي ويشهده سوق التجارة الإلكترونية في المملكة والمنطقة. بدأنا زد برؤية تقديم التجارة الإلكترونية في - صندوق - وبناء علاقة شراكة حقيقة مع التاجر بهدف تمكينه لزيادة مبيعاته ونموه"

واوضح سلطان العاصمي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي قائلًا: "نسعى في زد أن نعيد تعريف قطاع التجزئة عبر حلول التجزئة الإلكترونية وحزمة من الحلول التي ستقوم بتطوير القطاع في المنطقة. فالأثر الذي أحدثته الشركة في القطاع انعكس عبر نموها الذي وصل لأربعة أضعاف سنويًا ونمو شهري في الطلبات يصل إلى 20% عن الشهر السابق. كل هذه مؤشرات لمستقبل واعد ينتظرنا بحول الله"

وتساعد هذه الجولة الاستثمارية بقيادة شركة "عِلم"، الرائدة في الحلول الرقمية، وبمشاركة MSA وأرزان كابيتال وعدد من المستثمرين في تطوير شركة "زد" لتقديم حلول مبتكرة في مجال التجارة الإلكترونية، وتحسين مستوى جودة الخبرة التقنية والعملية في مجالها، حيث تعتبر "زد" وفريقها القائم عليها من الرواد في مجال التجارة الإلكترونية في السوق السعودي، وتضم حاليًا أكثر من 1800متجرًا نشطًا وبقيمة تداولات تجاوزت الـ 140 مليون ريال.

"زد" شركة سعودية قابضة، تأسست في عـام 2017 م وهي تهدف إلى تمكين قطاع التجزئة من الدخول إلى عالم التجزئة الإلكترونية بطريقة سهلة واحترافية، وتعتبر شريكاً فعالًا ومساهمًا لمن يخوض غمار التجارة الالكترونية، حيث توفر أسهل وأسرع الطرق لنجاح ونمو تجارتهم، من خلال توفيرها لمتاجر إلكترونية متكاملة ومحترفة، بالإضافة إلى منظومة "زد" التي تمكن التاجر من الوصول إلى العشرات من مزودي الخدمات والشركاء في مجالات وتخصصات مختلفة، وكذلك أكاديمية "زد" التي توفر محتوى تعليمي منوع يساعد رواد الاعمال على بدأ ونجاح تجارتهم.

الجدير بالذكر أن دعم المبادرات التقنية وتوطين التقنية يندرج ضمن اهتمامات «عِلم» الدائمة، حيث تعمل عِلم بشكل مستمر على تعزيز أعمالها ومشاركة تجاربها وابتكاراتها في الأسواق التي تعمل فيها، علاوة على تيسيرها لحلول متوافقة مع جميع احتياجات العميل، وذلك من خلال منصات متعددة القنوات، تتضمن خدمات الرقمنة، والحلول التدريبية والاستشارية، وحلول تقنية المعلومات، إضافة إلى تقديم الدعم الإداري والمساندة لمختلف العمليات.