> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > "مزن" تتفق مع "عِلم" لربط منتج “فوكال” مع منتج “يقين”

"مزن" تتفق مع "عِلم" لربط منتج “فوكال” مع منتج “يقين”

18/11/2021

وقّعت شركة "عِلم" رائدة الحلول الرقمية مؤخرا، اتفاقية مع شركة “أنظمة مزن للاتصالات وتقنية المعلومات" التي تقدم حلول البيانات والذكاء الاصطناعي.
ووقّع الاتفاقية من جانب "عِلم"، الرئيس التنفيذي للمنتجات الرقمية محمد بن عبدالعزيز العمير، ومن جانب "مزن" الرئيس التنفيذي للشركة، الدكتور محمد بن عبدالعزيز الحسين، حيث تهدف الاتفاقية إلى ربط كلاً من منتج "يقين" مع منتج "فوكال"، وذلك من أجل تقديم حل متكامل يسهم في رفع مستوى الالتزام في القطاع المالي، من خلال تعزيز تقنيات المسح الأمني للقوائم العالمية للمطلوبين والحد من ممارسات غسيل الأموال. 
وأوضح المتحدث الرسمي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق، ماجد بن سعد العريفي، أنه بموجب هذه الاتفاقية ستعمل "علم" جنبًا إلى جنب مع "مزن" في بناء نموذج عمل جديد، ودعم بيئة مالية آمنة للمنشآت الريادية، الأمر الذي يمكّنها من تحقيق نجاحات متواصلة استنادًا على نوعية البيانات والمعلومات الاقتصادية، وذلك للمساهمة في بناء اقتصاد مزدهر ومستدام.
من جانبه عبّر الدكتور محمد بن عبدالعزيز الحسين، عن اعتزازه بالعلاقة بين شركته و "عِلم"، وأنها خطوة تهدف إلى تعزيز فاعلية الالتزام في القطاع المالي، وقال: "قمنا في مزن بتوقيع اتفاقية مع شركة عِلم للتعاون بين منتجي فوكال ويقين لتسخير أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحويلها إلى خدمات فائقة الدقة وعالية السرعة، لتمكّن المؤسسات المالية من مكافحة غسيل الأموال وتقليل المخاطر".
وتعمل "علم" على مساندة وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من منطلق سعيها الدائم لأن تكون مصدر دعم وطني لقطاع الأعمال الناشئة، وأساسا صلبًا ذو مساهمة في مشروع توطين صناعة تقنية المعلومات، وذلك من خلال حلولها الرقمية المبتكرة، كما يندرج ضمن اهتمامات "عِلم" الدائمة، تطوير حلول متوافقة مع جميع احتياجات العملاء، بهدف تقديم تجربة مميزة ومتكاملة.