> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > حلول "عِلم" الرقمية المبتكرة تجذب المهتمين في مجالات "مدن المستقبل"

حلول "عِلم" الرقمية المبتكرة تجذب المهتمين في مجالات "مدن المستقبل"

20/10/2023

اختتمت "عِلم"، الشركة رائدة الحلول الرقمية، مشاركتها الناجحة في فعاليات الدورة الثالثة والأربعين من "أسبوع جيتكس للتقنية 2023"، الحدث الأبرز لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وسط إقبال واسع من جانب المهتمين بالحلول والخدمات الخاصة بالرقمنة، بهدف استكشاف ما هو جديد في هذه المجال. 

وكانت الشركة قد استعرضت خلال أيام مشاركتها مجموعة من أحدث حلولها وخدماتها الرقمية الذكية المخصصة لتلبية احتياجات العملاء في العديد من المجالات، لا سيما تلك التي تلبي احتياجات مدن المستقبل. 

وتميزت مشاركة "عِلم" في دورة هذا العام بعرضها للعديد من الخدمات والحلول الرقمية المبتكرة المصممة للعديد من القطاعات لبناء مدن المستقبل، بما في ذلك الأمان الذكي والاقتصاد الرقمي وذكاء الأعمال والصحة الذكية والحكومات الذكية والنقل المتقدم. ففي مجال الأمان الذكي، قدمت الشركة تقنية البوابة الذكية؛ ومنصة "زاول" الرقمية؛ والمنصة الرقمية للتصاريح الأمنية لهيئة الطيران المدني؛ ومنصة "سلامة" الرقمية؛ ومنصة "أمن" الرقمية. 

وفي مجال الاقتصاد الرقمي، عرضت الشركة خدمة "دخلي"؛ وخدمة "شيبر"؛ ومنصة "مزادات"؛ ومنصة "ضامن"؛ و"مراكز الزوّار". وعلى صعيد ذكاء الأعمال، تستعرض "عِلم" منصة "رابط"؛ ومبادرة "التفتيش الذكي"؛ ومنصة "إنترنت الأشياء"؛ ومنصة "امتياز"؛ ومنصة "أساس".

وفي مجال الصحة الذكية، قدمت الشركة منصة "واحد"،  خدمة "إفادة"،  منصة "مستمر"، منصة "نشرة"، بالإضافة إلى استعراض خدمتي "الفحص الموسع" و"التطعيم". وفي مجال الحكومات الذكية، قدمت "عِلم" منصة "أبشر" وتطبيقها للهواتف الذكية؛ وخدمة "التفتيش الذكي"، ومنصة "استحقاق"؛ ومنصة "خبرة"؛ وخدمة "مقيم"؛ وخدمة "يقين".

واستعرضت "عِلم" في مجال النقل المتقدم مجموعة من الحلول والخدمات بما في ذلك خدمة "تم"؛ والمنصة والتطبيق الإلكتروني "موجز"؛ ونظام "مسارات" الرقمي؛ ومنصة "توصيل"؛ وتطبيق "ارتح"؛ ومنصة "بيانات تِك". 

 وأكَّد المتحدث الرسمي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركة "عِلم"، ماجد بن سعد العريفي، على أهمية المشاركة في في "أسبوع جيتكس للتقنية 2023" كونه يمثل فرصة لعرض حلول الشركة وتقنياتها المتطورة، ويتيح المجال للتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال التقنية، فضلاً عن كونه فرصة لعقد شراكات وبناء علاقات مع أبرز شركات في العالم، مشيراً  إلى أن مشاركة "عِلم" المستمرة في هذا الحدث تأتي في أطار التزامها بتقديم أحدث الحلول والخدمات الرقمية التي تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء في القطاعات المختلفة تماشياً مع "رؤية المملكة 2030" و"برنامج التحول الرقمي"، ومساعيها الدائمة لرفع مستويات الكفاءة والعمليات التشغيلية وتعزيز الإنتاجية في كافة القطاعات. 

وأشار العريفي إلى أن الحدث شكل فرصة مثالية لتعزيز حضور الشركة على المستوى الإقليمي والدولي في إطار مساعيها لأن تصبح الممكن الرقمي الأول في المنطقة، وطموحها لتوسيع أعمالها عن طريق عمليات الاستحواذ والتوسع من خلال دخول أسواق جديدة، وكذلك تبني الابتكار وزيادة مصادره داخل الشركة وخارجها.