> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > علم الراعي الاستراتيجي في مؤتمر ومعـرض الحج والعمرة

علم الراعي الاستراتيجي في مؤتمر ومعـرض الحج والعمرة

14/01/2024

شاركت "عِلم" رائدة الحلول الرقمية في مؤتمر ومعرض الحج والعمرة المقام في مدينة جدة سوبر دوم بصفتها راعٍ استراتيجي، وذلك امتدادًا لاهتمامها المستمر في خدمات الحج والعمرة. وتربط "عِلم" علاقات متميزة مع قطاع الحج والعمرة، بما يحقق تطلعاتهم وفق رؤية السعودية 2030، حيث تسعى الشركة إلى التطوير المستمر وتحقيق النجاح في تقديم الخدمات الرقمية من خلال نقل تجاربها وخبراتها في مجالات الرقمنة والعمليات الإدارية وإدارة المشاريع عن طريق شركائها المحليين والدوليين. 

وتأتي هذه المشاركة في إطار اهتمام "عِلم" الدائم في تقديم حلول ابتكارية تسهم في تطوير أعمال قطاع الحج والعمرة وخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، كما تحرص على تقديم باقة من خدمات دعم رحلة التحول الرقمي وتشغيلها في منظومة الحج والعمرة بموجب شراكتها الاستراتيجية مع وزارة الحج والعمرة وذلك وفق أعلى المواصفات والمعايير حيث تعمل على بناء رحلة العميل وإدارة الحشود ومراكز الخدمات، والتي أسهمت بمجملها في تحسين تجربة الحجاج والمعتمرين، واضعين في الاعتبار كافة الاحتياجات والخدمات التي ستثري رحلتهم وتيسّرها على كافة الأوجه.

وعرضت الشركة في جناحها عددًا من المنتجات ومنها "مركن" وهو نظام ذكي لإدارة المواقف يقدم مجموعة من الحلول والخدمات المبتكرة لتوفير خدمات الحجز والدفع والبحث والتوجيه للمواقف الشاغرة مما يساعد في إدارة الطاقة الاستيعابية للمواقف ورفع كفاءة التشغيل وتطوير خدمات مثالية للمستفيدين. كما شاركت عِلم بخدمة "أصول" وهي منظومة موحدة لإدارة أعمال الأصول العقارية ومرافقها والمستفيدين منها لبناء حلول متكاملة لإدارة الأملاك من خلال تقديم خدمات إلكترونية لزيادة فعالية الاستخدام ورفع كفاءة الإنفاق.

وفي ذات السياق أعلنت "عِلم" عن خدمة "إصدار تصاريح دخول مكة" وهي خدمة تمكّن المنشآت التجارية والحكومية من إصدار التصاريح اللازمة للمقيمين التابعين لها للدخول إلى مكة المكرمة أثناء موسم الحج لإنجاز الأعمال المرتبطة بهم في تلك الفترة. وأعلنت كذلك عن منصة "التوظيف المرن" وهي خدمة تتيح للراغبين في العمل في أنشطة مختلفة من خلال المنصة الوطنية "أبشر" بتوفير بياناتهم بعد التحقق من أهليتهم حسب المدخلات المحددة من قِبل المشترك الراغب بالتعاقد معهم. 

وتهدف "عِلم" من خلال رعايتها ومشاركتها في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة إلى توظيف منظومتها المتكاملة والمستدامة لتسهم في تطوير وارتقاء تجربة ضيوف الرحمن وعرض حلولها ومنتجاتها وخدماتها التي تسهل خدمات الحج والعمرة وذلك ضمن استراتيجيتها الرامية إلى المساهمة في تسريع عملية النمو الاقتصادي من خلال عمليات الرقمنة، وخلق فرص مستقبلية لتعزيز التنمية، وفتح إمكانيات اقتصادية جديدة لاقتصاد مستدام على المدى الطويل.