نقوم بإدارة عملية التدريب بشكلٍ مؤسسي كامل، بدءاً بتحديد احتياجات المؤسسة، ثم تصميم وتطوير البرامج التدريبية وتنفيذها، وانتهاءً بقياس الأداء ومتابعة التطور

نظرة عامة

> علم > حلول التدريب

نسعى في علم إلى تطوير الموارد البشرية وتحقيق نتائج تتجاوز توقعات عملائنا؛ ويتم هذا على يد خبراء أكفاء يقدِّمون برامج التدريب والتطوير لرفع قدرات الأفراد وفق احتياجات وأهداف العملاء المختلفة.

ولا نكتفي بتعزيز القدرات وتهيئة المهارات فقط، بل يتم أيضاً قياس المخرجات بما يضمن تحقيق النجاح المنشود والتأثير المطلوب في بيئات العمل، حيث يبقى العنصر البشري هو محور النجاح الأول في مختلف أشكال المؤسسات والمشروعات العصرية. 

ولحرصنا على إرضاء العملاء وتحسين خدماتنا المقدمة؛ قمنا بتوفير مجموعة واسعة من البرامج والحلول التدريبية التي تغطي مجالات عديدة، تشمل برامج التطوير الذاتي وبرامج التطوير المهني المتخصص. 

ونقوم بإدارة عملية التدريب بشكلٍ مؤسسي كامل، بدءاً بتحديد احتياجات المؤسسة، ثم تصميم وتطوير البرامج التدريبية وتنفيذها، وانتهاءً بقياس الأداء ومتابعة التطور، وذلك بالشراكة مع مؤسسات عالمية وخبراء دوليين متميزين.

وتعتمد منهجية التدريب في هذا القطاع على إطار عمل مؤسسي يتضمن مراحل متعددة للعملية التدريبية لبناء برنامج تدريبي فعال، ويتكون من خمسة مراحل: التحليل، التصميم، التطوير، التنفيذ، التقييم.