​​​​​يربط هذ النظام المنشأة المستفيدة بمختلف الجهات المعنية لتتزود بالبيانات التي تساعدها على تسهيل وصول خدماتها المتنوعة للمستفيدين منها، مما يعزز سرعة التعرف وبشكل موثوق على كل متقدم، ويعجّل سرعة دورة قبول الطلبات

حلول تأكيد الأحقية (استحقاق)

> علم > الحلول التقنية > حلول تأكيد الأحقية (استحقاق)


تأكيد الأحقية، أو كما تُسمى اختصاراً «استحقاق»، هي خدمة لضبط مستوى استحقاق الخدمات التي تقدمها مختلف المنشآت الحكومية أو الخاصة، بهدف التأكد من وصول مختلف أشكال الدعم إلى مستحقيها الفعليين، وضمان تطابق شروط الدعم على أوضاعهم الحقيقية.

وهذه الخدمة مفيدة جداً للمنشآت التي لديها عدد كبير من المتقدمين للاستفادة من خدماتها، لكنها في الوقت ذاته تفتقد للبيانات الموثوقة التي تمكنها من رسم صورة واضحة عن الوضع الفعلي لكل متقدم. لذا وُجِدَت هذه الخدمة لربط المنشأة بمختلف الجهات المعنية لتتزود بالبيانات التي تساعدها على تسهيل وصول خدماتها المتنوعة للمستفيدين منها، ما يعزز سرعة التعرف عن كثب وبشكل موثوق إلى كل متقدم، ويعجّل سرعة دورة قبول الطلبات.

وتهدف هذه الخدمة العملية إلى تعزيز فاعلية أداء المنشآت على اختلاف أنشطتها، وبناء نظام خدماتي أقوى، وتعزيز المساواة والفرص. وتتضمن الخدمات المدرجة تحت مظلة خدمة تأكيد الأحقية «استحقاق» برامج متنوعة وكثيرة، مثل حوافز العاطلين عن العمل، ودعم التعليم، وتأمين الرعاية الصحية، والتدريب على الوظائف، والخدمات المدعومة (كالإسكان والماء والكهرباء) وغير ذلك. 

من خلال هذه الخدمة، نقوم في «عِلم» بالتواصل مع الجهات المعنية لربط المنشأة بها، وتحصيل التراخيص والموافقات اللازمة، وتقديم الحلول والخدمات التقنية الضرورية لإتمام ذلك.



ربط المنشأة 

بالجهات المعنية

الحلول التقنية ٢٦٠٣١٩-16.png

تحصيل التراخيص والموافقات

الحلول التقنية ٢٦٠٣١٩-15.png

تقديم الحلول 

والخدمات التقنية