09/02/1440 "إنجازات" توقع مذكرة تفاهم مع "عِلم" لتعزيز مبادرات التحوّل الرقمي في المنطقة

 



أعلنت شركة إنجازات لنظم البيانات، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال تقنية المعلومات وحلول مراكز البيانات الآمنة والخدمات المدارة والمملوكة بالكامل لشركة المبادلة للاستثمار "مبادلة"، عن توقيعها مذكرة تفاهم مبدئية مع شركة "عِلم" السعودية، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول الرقمية المبتكرة والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة ، بهدف استكشاف فرص الأعمال المشتركة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات وغيرها من الأسواق. وجاء توقيع الاتفاقية على هامش مشاركة الجانبين في أسبوع جيتكس للتقنية 2018، حيث عرضت "إنجازات" خدماتها المبتكرة التي تساهم في تعزيز مسيرة التحوّل الرقمي في المؤسسات المختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. 
  وصرح الرئيس التنفيذي لشركة "عِلم" الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي قائلاً: "إننا نعمل باستمرار على تطوير برامج مبتكرة من أجل تعزيز خبرتنا في مجال توفير الخدمات والتقنيات الرقمية الرائدة للقطاعين العام والخاص في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تماشياً مع جهودنا الرامية إلى دفع عملية التحول الرقمي من خلال التركيز على الابتكار والتقنيات المتقدمة. وستسهم هذه الاتفاقية مع شركة "إنجازات" الإماراتية وخبرتها الواسعة في سوق التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة، في إتاحة فرص جديدة لتقديم خدمات متطورة على المستوى الإقليمي."
وأشار الجضعي أن توقيع "عِلم" لهذه الاتفاقية يأتي في إطار استراتيجيتها الجديدة الهادفة إلى توسيع نطاق أعمالها بالمنطقة، حيث تسعى  "عِلم"  من خلال شراكاتها مع الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا الأعمال في المنطقة، إلى ابتكار خدمات رائدة من شأنها تمكين القطاعين العام والخاص من الاستفادة من أحدث التطورات والابتكارات الرقمية. وستوفر "عِلم" جميع خبراتها في المجال التقني والأعمال الرقمية وسترسخ طاقتها الوطنية في كافة المجالات لدعم هذه الاتفاقيات. حيث تسعى "عِلم" للاستفادة من شراكاتها وتتطلع الى فرص مستقبلية في السوق الدولية مما سيمنح الشركة بعدا أكبر نظير مساهمتها كشركة سعودية رقمية رائدة في تحسين النبى التحتية التكنولوجية بالسعودية والمنطقة الوسطى وشمال أفريقيا.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات السيد خالد الملحي: "تفخر شركة (إنجازات) بمكانتها الرائدة في سوق خدمات تقنية المعلومات والحلول الرقمية، إذ يتبلور هدفنا حول تمكين عملائنا من التركيز بشكل أكبر على أعمالهم الأساسية من خلال تزويدهم بأفضل الخبرات رفيعة المستوى والخدمات ذات المعايير التقنية الفائقة التي يحتاجونها لتيسير أنشطتهم وتطويرها. وينبع جزء كبير من نجاحنا من الشراكات التي عقدناها مع كبرى المؤسسات البارزة على مدار 13 عاماً. ومن هنا جاء حرصنا على توقيع هذه الاتفاقية مع شركة (عِلم)، والتي تتميز بأعلى مستوى من الخبرات والكفاءات، كما تتمتع بعلاقات وطيدة مع مجموعة من كبرى الحكومات والمؤسسات الخاصة، لذا فإن منصة تبادل المعلومات الناشئة عن هذه الاتفاقية بين (إنجازات) و(عِلم) سوف تساهم دون شك في تعزيز مسيرتنا نحو التحوّل الرقمي الشامل في المنطقة."