05/04/1440 دعمًا لمجالات الأبحاث التطبيقية والحلول الرقمية وتوطين تقنية المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين عِلم ووادي طيبة

 


في ظل النمو الملحوظ الذي تشهده مجالات تقنية المعلومات ومواكبةً للمتغيرات المتسارعة في المجالات البحثية التطبيقية، وقّعت "عِلم"، الرائدة في توفير الحلول الرقمية، مذكرة تفاهم مع وادي طيبة، وهي شركة سعودية تعمل في مجالات التقنية والتعليم والصحة، تهدف الاتفاقية لابتكار الحلول التي تتناسب مع احتياجات المملكة العربية السعودية، ووقّع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة "عِلم"، الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي، والرئيس التنفيذي لوادي طيبة، الدكتور عبد الرحمن بن علي العليان.
وشدّد رئيس مجلس إدارة شركة وادي طيبة ومدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز بن قبلان السراني، على أهمية هذه الاتفاقية التي توفّر حلولًا مبتكرة لبناء الخبرات الوطنية وتوطين تقنية المعلومات. وأكد على ثقتهم بشركة "عِلم" الرائدة في مجالات التقنية والتي حققت إنجازات وطنية كبرى ساهمت في تطوير المجال ودعم ابتكاراته. 
 
من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة وادي طيبة الدكتور عبد الرحمن بن علي العليان، أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة وادي طيبة بالتعاون مع "عِلم" بالعمل على المواضيع البحثية التطبيقية وتطوير الحلول لها على شكل نماذج أولية يتم تحديد مواصفاتها مسبقًا بين الطرفين. 

وسيتعاون الجانبان في التسويق للحلول الرقمية وذلك من خلال الفعاليات التي ستنظم محليًا وعالميًا. حيث أكد الرئيس التنفيذي لـ "عِلم" الدكتور عبد الرحمن بن سعد الجضعي بأن عِلم ستقدم الدعم التقني لوادي طيبة في الفعاليات التي تنظمها في مجالات التقنية والابتكار. بالإضافة إلى العمل على الأنشطة العلمية المختلفة مثل الدورات التقنية المكثفة والمخيمات العلمية المتخصصة. 

ومن الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية ستتيح لوادي طيبة الاستفادة من مركز رأس المال الجريء في شركة عِلم الذي يستثمر في دعم المشاريع الريادية والابتكارية. ​​​​