> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > توقيع اتفاقية تعاون بين برنامج "يسر" وشركة علم

توقيع اتفاقية تعاون بين برنامج "يسر" وشركة علم

25/07/2019

في إطار دعم الأشخاص ذوي الإعاقة من فئة الصم، وبرعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وقع برنامج التعاملات الإلكترونية "يسر" مذكرة تفاهم مع شركة "علم" الرائدة في توفير الحلول الرقمية، ومؤسسة الوليد للإنسانية، لتقديم ترجمة لغة الإشارة من خلال تطبيق "إشارة" لعملاء مركز "آمر" التابع لبرنامج " يسر" والوصول للجهات الحكومية المشتركة بكل سهولة ويسر وتوحيد الجهود المشتركة لخدمة العملاء.

صرح بذلك سعادة المهندس هشام آل الشيخ نيابةً عن مدير عام برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية "يسر" سعادة المهندس علي العسيري، ومن جانب مؤسسة الوليد للإنسانية المدير التنفيذي للمبادرات الوطنية سعادة الأستاذة أمل بنت عمر الكثيري، ومن جانب شركة "علم" نائب الرئيس لقطاع الإسناد الرقمي سعادة الأستاذ فيصل نايف العكشان.

أكد المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق الأستاذ ماجد بن سعد العريفي، على أهمية مذكرة التفاهم في توحيد الجهود المبذولة في مجال تقديم الترجمة الإشارية، إلى جانب  تبني مبدأ الحقوق في توفير الترتيبات التيسيرية في القطاع الخدمي من حكومي و خاص لدعم حصول الأشخاص ذوي الإعاقة من فئة الصم على الخدمات بطريقة مستقلة وبجودة عالية، مؤكدًا أن شركة "علم" كانت سباقة في إطلاق تطبيق "إشارة" على مستوى المملكة والمنطقة لخدمة ذوي الإعاقة من الصم ، حيث تعتبر منصّة تفاعلية مرئية آمنة تركّز على جودة الخدمة وسرعة الاتصال، مع توفير خاصية الإشعارات لإبلاغ المستفيد بإمكانية الاستفادة من الخدمة في المواقع المخدومة أو من خلال الاتصال الثلاثي مع مراكز الإتصال. كما أكد أن المنصة تراعي الخصوصية للمستفيدين وذلك باستخدام تقنيات تتعرف على جنس المستفيد وتحويل الاتصال إلى مترجم أو مترجمة حسب جنس المستفيد المتّصل بطريقة أمنة.

ومن جانبه عبرت المدير التنفيذي للمبادرات الوطنية في مؤسسة الوليد للإنسانية الأستاذة امل عمر الكثيري عن سعادة المؤسسة بتحقيق مفهوم الشراكة بين الأطراف الثلاثة لخدمة فئة مهمة في المجتمع وتقديم الاتصال السهل والأمن من خلال تطبيق "إشارة" التي بادرت شركة "علم" لإطلاقها من ضمن سلسلة حلولها وبرامجها المتطورة لخدمة المجتمع. كما أكد مدير عام برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية "يسر" يعمل وفق أفضل المواصفات الفنية والأمنية ويساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتعاملات الإلكترونية الحكومية بالمملكة. كما يقدم خدمة الرد على استفسارات الجمهور والمستفيدين من خلال الدعم وتوفير المعلومات فيما يتعلق بالخدمات والتعاملات الإلكترونية المقدمة من الجهات الحكومية.

الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تحمل معها خدمات إضافية سيتم الإعلان عنها قريباً من ضمن خدمات منصة إشارة وبمبادرة مؤسسة الوليد للإنسانية تحقق أهدافاً طموحة في خلق بيئة داعمة للأشخاص الصم مهما اختلفت احتياجاتهم من خلال منصة "إشارة" الرقمية التي تستند على تحقيق بنية اتصال متكاملة بين أطراف الخدمة وتسعى لبناء جسر التواصل بين السامعين والصم لتعزيز عملية التواصل الناجحة ومساندة القطاعات الخدمية في توفير الترتيبات التيسرية للأشخاص الصم الأمر الذي يسهم في رفع مستوى الكفاءة في تقديم الخدمات.