> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > مسابقة رواد عِلم

مسابقة رواد عِلم

17/03/2015

​اختتمت شركة علم مؤخراً فعاليات مسابقة "رواد عِلم" التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة. تستهدف المسابقة موظفي الشركة، وهي إحدى مبادرات برنامج معامل «عِلم» الذي يهدف لدفع عجلة الإبداع وتكوين ثقافة ريادية في الشركة، كما أنها مسابقة تجمع الموظفين لإبداع منتجات جديدة ومبتكرة. استمرت المسابقة ثلاثة أيام اشتملت على عرض الأفكار، وتكوين الفرق، وإقامة ورش العمل، وتنفيذ المشاريع، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة «عِلم» الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي.

هذا وقد استقطبت المسابقة 55 فكرة ابتكارية منذ اليوم الأول، منها 36 فكرة قابلة للتنفيذ، نجح منهم ثلاثة فائزين، حصل الأول على 50 ألف ريال والثاني على 40 ألف ريال والفائز الثالث على 30 ألف ريال.

تتيح المسابقة للموظف المشاركة كصاحب فكرة أو داعم كمطور ويب، أو مطور أعمال، أو مصمم أو غير ذلك، فيبدأ صاحب الفكرة بعرض فكرته لمدة دقيقة، بعد ذلك يقوم المسجلون من غير أصحاب الأفكار بالتصويت على الأفكار القابلة للتنفيذ، يتم بعد ذلك الإعلان عن الأفكار التي حصلت على أكثر عدد من الأصوات، ويقوم أصحاب الأفكار بمقابلة الداعمين لتكوين فرقهم ممن يمكنهم المساعدة في تحويل الفكرة إلى منتج للشركة، وبالتالي تقوم الفرق بعرض ما تم إنجازه إلى لجنة الحكام والذين سيحددون الفرق الثلاثة الفائزة.

وأوضحت شركة «عِلم» في بيان صحفي بهذه المناسبة أن مسابقة رواد «عِلم» لها بعدها الاستراتيجي بتعزيز ثقافة الإبداع لموظفيها، وإثراء سوق العمل بالأفكار الابتكارية، مؤكدة أن تلك المبادرة هي داعم قوي لقطاع الأعمال الإلكترونية.

كما أكدت الشركة على أن المسابقة ستساهم في دعم احتياجات سوق العمل بالأفكار الإبداعية، ورواد أعمال مؤهلين في قطاع الأعمال الإلكترونية والذي يتوقع أن يوفر آلاف الفرص الوظيفية خلال السنوات المقبلة.

 وأشارت إلى إن الابتكار والإبداع هو مفتاح النجاح في تسهيل أمور الحياة، ولأن الكثير من المنظمات لديها أنظمة معقدة فإنها تحتاج إلى أفكار مبتكرة مرنة ومبسطة، مبينة أن دور الإبداع يأتي في توظيف التكنولوجيا الذكية لتبسيط تلك الأنظمة، ورفع مستويات الجودة والسرعة، مما ينتج عائدات أكثر وخدمات أفضل.

وأفادت شركة «عِلم» أن ما تقدمه من دعم وتشجيع للمواهب الوطنية من ذوي القدرات والمهارات القادرين على الاختراع والابتكار بهدف إعداد كوادر وطنية بخبرات عالية من منطلق سعيها الدائم لأن تكون مصدر إلهام وطني لقطاع الأعمال الإلكترونية، وأساساً صلباً لمشروع توطين صناعة تقنية المعلومات، وذلك من خلال برامجها التقنية التي تعد أحد معايير الأداء الأساسية لدى الشركة وأحد أهدافها الاستراتيجية.

يشار إلى أن العديد من المهتمين بمسابقة رواد علم أبدو اعجابهم وتفاعلهم في مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة المسابقة، مما جعلهم يدعمون تطبيق مبادرة "رواد «عِلم» " في القطاع الخاص لتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع للموظفين، مشيدين بتميز شركة «عِلم» بإقامة تلك المسابقات.
يُذكر أن شركة «عِلم» تعد من أهم الشركات التي تولي كوادرها البشرية أهمية خاصة عن طريق تطوير وتأهيل موظفيها من خلال استحداث مسابقات ولقاءات تكون مخرجاتها إبداعية وابتكارية، بالإضافة إلى إلحاقهم بدورات تدريبية تبقيهم على تواصل مع أحدث التقنيات في عدد من المجالات. يأتي اهتمام الشركة بكوادرها البشرية في مقدمة أولوياتها، إذ إن توفير المناخ المناسب في العمل من شأنه أن يحفز الموظفين على الإبداع والتميز، مما ينعكس على الخدمات التي تقدمها الشركة وتطور أداء العمل.