> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > اطلاق خدمة توصيل الإقامات بالقصيم

اطلاق خدمة توصيل الإقامات بالقصيم

21/02/2016

​أطلقت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع شركة «عِلم» المرحلة الثانية من خدمة الطرود البريدية عبر بوابة مقيم الإلكترونية في منطقة القصيم كمرحلة ثانية بعد أن تمت تغطيتها بمنطقة الرياض في المرحلة الأولى بإصدار أكثر من مليون عملية إلكترونية منذ إطلاقها.
وتعمل "الجوازت" حالياً على التوسع في خدمة الطرود البريدية الإلكترونية لتشمل منطقة القصيم والتي تعد خدمة جديدة تتمثل بإنشاء الطرود البريدية التي تتم بعد طباعة الإقامة ليتسنى للمستفيد طلب إضافتها في الطرد وتحديد عنوان المرسل إليه، حيث تهدف الخدمة الجديدة إلى توفير الوقت والجهد على المستفيدين وذلك سعياً من "الجوازات" لتطوير خدمات مقيم الإلكترونية التي بدأت بإصدار الإقامة ثم تعديل المهنة إضافة إلى نقل الخدمات وأخيراً إطلاق خدمة الطرود البريدية.
وأشادت المديرية العامة للجوازات بالدور الذي تقوم به شركة «عِلم» وتحقيقها للأهداف الاستراتيجية المشتركة في تقديم خدمات عصرية ومبتكرة للمستفيدين.
وأفادت "الجوازات" أن خدمة الطرود البريدية نجحت عبر بوابة مقيم الإلكترونية في إنجاز أكثر من مليون عملية إلكترونية، منها إصدار أكثر من 600 ألف إقامة وأكثر من 400 ألف إقامة تابع، وتم إيصالها إلى المستفيدين بأكثر من 70 ألف طرد بريدي بمنطقة الرياض.
من جهة أخرى تسعى المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع شركة «عِلم» لتطوير الخدمات وتلبية احتياجات العملاء وتوظيف التقنية بشكل أفضل لتمكين المنشآت والأفراد من العمل بطريقة أسرع إضافة إلى حصول المتعاملين على خدمات أفضل وبتكلفة أقل.
الجدير بالذكر أن بوابة مقيم الإلكترونية تتميز بتوفير معلومات فورية وموثوقة عن أي مكفول، بواسطة رقم إقامته، وتوفير الوقت والجهد والمال لدى إدارة شؤون الموظفين الخاصة بكل منشأة، كما تقدم التنبيهات لإدارة شؤون الموظفين لدى كل منشأة عن حصول أية تجاوزات أو سلوك غير قانوني خاص بمعاملات سفر أو إقامة المقيم، إضافة إلى عملية التعبئة الآلية والمباشرة لكافة النماذج الخاصة بالمديرية العامة للجوازات.​