> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > عِلم وهيئة المحامين تطلقان خدمة التصديق الرقمي

عِلم وهيئة المحامين تطلقان خدمة التصديق الرقمي

17/10/2018

 
أطلقت شركة "عِلم" الشركة الرائدة في الحلول الرقمية خدمة التصديق الرقمي للخطابات والعقود الرسمية الموثقة من المحامين وذلك بالشراكة مع الهيئة السعودية للمحامين على هامش مشاركتهم في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018 في دبي. 

وستسهم خدمة التصديق الرقمي المبتكرة في تقديم الحلول التقنية في القطاع العدلي وقطاعات الأعمال عبر خدمات رقمية متطورة ستحقق مستوى الحماية وموثوقية الخدمات المقدمة عبر أحدث التقنيات وتبسط من عمليات التوثيق وممارسة الأعمال. كما ستقوم خدمة التصديق الرقمي المتطورة بتلبية حاجة القطاع الخاص في وضع الضمانات لرفع مستوى موثوقية التعاقد وتفادي النزاعات بشأن صحة إبرام العقود وذلك من خلال رفع مستوى توثيق التعهدات والالتزامات القانونية حيث سيكتسب العقد المصدق مرجعية التوثيق. 

هذا وأشاد الأمين العام للهيئة السعودية للمحامين، الأستاذ بكر الهبوب، بمستوى التعاون بين هيئة المحامين وشركة "عِلم" في تقديم خدمات عدلية ابتكارية تواكب متطلبات الأعمال، وقال إن هذه الخدمات ستساهم في تعزيز بيئة الأعمال الاقتصادية. وأضاف الهبوب أن هذه الخدمة ستشكل نقلة نوعية في طرح الخدمات الرقمية التي ستسهل من ممارسة الأعمال في كافة المجالات. 

ومن جانبه أشاد المتحدث الرسمي نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق لـ "عِلم" ماجد بن سعد العريفي بهذا التعاون الذي من شأنه أن يحدث نقلة نوعية في أسلوب المصادقة على توقيع المحامين سواء على الخطابات التي يبرمونها أو العقود التي تبرمها المنشآت التجارية وترغب من المحامين توثيق إجراءات التعاقد فيها من حيث التحقق من هوية الأشخاص الموقعين وصلاحية التصرف عن الشخص المعني.

وأشار العريفي أن علم وقعت عدد من الاتفاقيات المهمة وأطلقت مجموعة من الخدمات المطابقة لأعلى المواصفات العالمية في مجال التكنولوجيا والاتصالات، وذلك على هامش معرض جيتكس للتكنولوجيا، مؤكداً أن الخدمات التي أطلقت هذا العام ترسخ مكانة الشركة ودورها الرائد في توفير الحلول والخدمات الإلكترونية المبتكرة للقطاعات المختلفة وتوسع نطاق انتشار هذه الخدمات التي أصبحت مكوناً هاماً من مكونات الحكومة الإلكترونية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.