> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > "علم" ترعى فعالية جوائز التميز للبحث العلمي للدراسات العليا

"علم" ترعى فعالية جوائز التميز للبحث العلمي للدراسات العليا

23/06/2022

رعت "عِلم" رائدة الحلول الرقمية، فعالية الجوائز السنوية للتميز في البحث العلمي، لطلبة وطالبات الدراسات العليا، والتي نظمتها كلية علوم الحاسب والمعلومات، ممثلةً بوكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة الملك سعود.
واشتملت الجوائز على عدة مجالات منها جائزة رسالة دكتوراه المميزة وجائزة رسالة ماجستير المميزة وجائزة مشروع ماجستير المميز وجائزة ورقة بحثية لطلبة الدكتوراه المميزة وجائزة ورقة بحثية لطلبة الماجستير المميزة، وبلغ عدد المتقدمين للجائزة 74 متقدمًا، وعدد الفائزين بالجائزة 15 فائزًا بمختلف الفروع.
وعبر المتحدث الرسمي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "عِلم" ماجد بن سعد العريفي، عن سعادته بالشراكة طويلة الأمد بين الشركة والجامعات السعودية، من منطلق مسؤوليتها المجتمعية، واهتمامها بالأبحاث والابتكار، والتي تعدها عمق عملها، والذي يساهم من خلال عمليات التحول الرقمي إلى تسهيل حياة الناس.
وأضاف العريفي أن "عِلم" تسعى دائمًا إلى المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني وتسريع عملية النمو الاقتصادي من خلال عمليات الرقمنة، وخلق فرص مستقبلية، علاوةً على التعاون مع شركائها من الجامعات الوطنية لخلق اقتصاد متين ومستدام، وذلك من أجل فتح إمكانيات اقتصادية جديدة لاقتصاد مستدام على المدى الطويل.
من جهته أوضح عميد الكلية الدكتور سلمان بن علي القحطاني أن هذه الجائزة تدعم جودة النشر العلمي بالكلية وتدعم الطلاب والطالبات وتساعد على مواءمة مخرجات برامج الدراسات العليا بالكلية مع احتياجات سوق العمل.

بدورها، بينت وكيلة كلية الحاسب للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة منى الرزقان أن الكلية أعلنت هذا العام دراستَيْ ماجستير جديدين، هما: ماجستير الذكاء الصناعي، وماجستير نظم المعلومات وعلم البيانات.