> علم > المدونة > منهجية جديدة للابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات

منهجية جديدة للابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات

26/12/2016

​​​ ​​ في حين أن العديد من الاتجاهات التكنولوجية انبثقت من واقع واحتياجات السوق، فإن القليل منها أثبت فعاليته في الجهود الرامية إلى تحسين الأداء المؤسسي. وبالنسبة للعدد المحدود من الاستخدامات التي استطاعت هذه الاتجاهات التكنولوجية أن ترسخ مكانتها فيه كأداة لتحسين عمليات الأعمال، فقد استفاد المديرين كثيراً من تطبيقاتها ودمجها. ويلعب الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات، الذي يتميز بالبساطة والمرونة والقدرة على الاستجابة من الناحية الوظيفية، دوراً هاماً في تحسين الإنتاجية وتبسيط العمليات وتلبية متطلبات وأهداف الأعمال، حيث كانت هذه رسالتنا منذ تأسيس الشركة.

ونكرس جهودنا في "عِلم" على تطوير الحلول المتقدمة والكفيلة بمعالجة المخاوف الأساسية مستخدمين التكنولوجيا المتطورة المصممة وفقاً للاحتياجات الفريدة لقاعدة عملائنا المتنوعة. واخترنا عدم استيراد الحلول من بلدان أخرى، وبدلاً من ذلك استفدنا من الحلول التقنية الرائدة والخبراء المحليين لدراسة المشكلة وتوفير الأفكار والحلول المناسبة والقابلة للتنفيذ.

كما أننا نركز بشكل كبير على توظيف الأشخاص الأكفاء وذلك من خلال البحث عن أفضل المرشحين وتطوير مواهبهم ومنحهم حوافز مشجعة. ومع إيماننا بأن السوق عرضة لتغيرات مختلفة، فإننا ندرك أن وجود فريق قوي من الموظفين المهرة سيمنحنا ميزة تنافسية. كما أننا نولي أهمية كبيرة لشركائنا الذين نعتبرهم جزءاً لا يتجزأ من فريقنا. ونحن ملتزمون أيضاً بتنظيم البرامج التدريبية لبناء التعاون والتضامن بين موظفينا وتعزيز روح العمل الجماعي بينهم.

إن استراتيجية تكنولوجيا المعلومات المنفذة بشكل جيد يمكن أن تعمل على تنشيط أعمال الشركة وتعزيز مكانتها في السوق. ومهمتنا في "عِلم" هو إضفاء الابتكار على أعمال تكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال إجراء تحليل دقيق للبرنامج وتطوير الحلول المناسبة وحشد موظفين متفانين ومهرة يعملون كفريق واحد من أجل تحقيق أقصى فائدة من التكنولوجيا المتطورة. ​​